مركز الأخبار

أكت 10, 2018

فيليبس تتعاون مع هيئة الصحة بدبي ومجموعة VPS للرعاية الصحية لتسليط الضوء على الوجبات المقدمة للأطفال في مدارس الإمارات


انتشار زيادة الوزن والبدانة في الدولة ينذر بالخطر، ويؤكد وجوب تطبيق استراتيجيات المتابعة والتدخلات الوقائية

دبي – الامارات العربية المتحدة : رويال فيليبس :

قامت بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي للعام الثاني على التوالي، ومجموعة VPS للرعاية الصحية، إحدى أكبر مجموعات الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط، وذلك لإطلاق حملة "نحو حياة صحية" التي تركز على زيادة الوعي حول مخاطر السمنة، وتشجيع الأطفال وطلاب المدارس على اتباع عادات غذائية صحية.

ومع ارتفاع مستويات البدانة، وظهور العديد من الدراسات التي تدل على وجود علاقة وثيقة بين زيادة الوزن وعدد من المشاكل الصحية، تسعى حملة "نحو حياة صحية" من فيليبس لاغتنام الفرصة والتأثير على حياة المقيمين في دولة الإمارات بدءاً من سنٍ مبكرة.

وتعتبر مشكلة السمنة بين الأطفال أحد الأسباب الرئيسية لإنتشار العديد من المشاكل الصحية في دولة الإمارات، حيث أظهرت الإحصاءات الصادرة في العام 2014 عن دائرة الصحة بأبوظبي أن 14% من طلاب المدارس يعانون من زيادة في الوزن، في حين يعاني 15% منهم من السمنة. وتهدف الأجندة الوطنية لدولة الإمارات إلى الحد من انتشار السمنة بين الأطفال من 13.17% (اعتباراً من العام 2014) إلى حوالي 12% بحلول العام 2021.[1]


وستساعد الحملة الأطفال في كيفية اختيارهم للوجبات الصحية عندما يُطلب منهم إعداد صندوق الغداء الخاص بهم. كما ستشجع الأهالي على أن يكونوا أمثلة يحتذا بها لأطفالهم عندما يتعلق الأمر بتحضير الوجبات الصحية، بحيث يدرك الأطفال مدى أهمية التغذية الصحيحة.

ومن جهتها، قالت أوزلم فيدانشي، الرئيس التنفيذي لشركة فيليبس لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا: "تركز حملتنا ‘نحو حياة صحية‘ على رفع الوعي بين الأطفال بأهمية الحصول على وجبات صحية، وذلك من خلال التعاون مع شركائنا لتعزيز مفهوم الطعام الصحي كوسيلة لزيادة سعادة الأطفال. يتمثل دورنا في فيليبس بتمكين الأطفال وعائلاتهم ليصبحوا أصحاء وليتمكنوا من العيش بشكل جيد ويتمتعوا بحياتهم والاستفادة من الابتكارات المنتشرة في هذا المجال. يعد تمتع الأطفال بصحة جيدة أولوية قصوى تتماشى مع أجندة الرعاية الصحية الوطنية في دولة الإمارات. ورغم ذلك، لا زلنا نشهد انتشار ظاهرة زيادة الوزن والسمنة بين الأطفال، وذلك لأن الأهالي لا يتعاملون مع مشاكل الوزن لدى أطفالهم بشكل جدي. وسيؤدي انتشار هذه الظاهرة إلى زيادة الإنفاق على قطاع الرعاية الصحية، كما ستساهم في انتشار الأمراض غير المعدية من جديد".

وكجزء من الحملة، ستنظم شركة فيليبس وشركاؤها ورشة عمل بهدف توعية العائلات بأهمية التغذية. وستقدم ورشة العمل للأهالي التغييرات الصغيرة اللازمة لبدء اتباع أسلوب حياة صحي، وذلك من خلال تقديم مقترحات لأنواع الأطعمة الصحية واختبارات التذوق التفاعلية. كما ستشمل الورشة تنظيم جلسة لمناقشة وصفات بسيطة لصندوق الغداء، تشرف عليها الدكتورة عبير حب الله، أخصائية التغذية في مجموعة VPS للرعاية الصحية.

تجدر الإشارة إلى أن الطلاب سيحصلون على فرصة المشاركة في جلسة الفحوصات العامة، حيث سيحصل كل طالب منهم على بطاقة تقرير صحي تفاعلية، والتي ستوفر لأهاليهم لمحة عامة على صحتهم. وستستخدم هذه النتائج في تحديد برنامج غذائي طويل المدى يمكن إدراجه في دليل هيئة المعرفة والتنمية البشرية المخصص لهيئة الصحة بدبي.

نبذة عن "رويال فيليبس":

 

شركة "رويال فيليبس" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز PHG وفي بورصة أمستردام تحت الرمز PHIA) هي شركة رائدة في قطاع التقنية الصحية وتركز على الارتقاء بمستوى حياة الناس وتوفير نتائج أفضل في القطاع الصحي من خلال نمط الحياة الصحي والوقاية والتشخيص والعلاج والرعاية المنزلية، كما تعزز "فيليبس" التقنية المتطورة والرؤى السريرية والاستهلاكية العميقة لتقديم حلول متكاملة. وتعتبر "فيليبس" شركة متميزة في مجال التصوير التشخيصي والعلاج الموجه بالصورة ومراقبة المريض والصحة المعلوماتية، وكذلك في قطاع صحة المستهلك والرعاية المنزلية. يقع المقر الرئيسي للشركة في هولندا ويبلغ عدد موظفيها 74,000 موظف تقريباً يعملون في قطاع المبيعات والخدمات في أكثر من 100 دولة، وحققت الشركة مبيعات بلغت 17.8 مليار يورو في العام 2017. للمزيد من الأخبار عن "فيليبس" يرجى زيارة موقع الشركة على الإنترنت: www.philips.com/newscenter.

قراءة المزيدقراءة محتوى أقل

الموضوعات

جهات الاتصال 

رينجن إردينك

مدير أول العلامة التجارية والاتصالات المتكاملة

فيليبس الشرق الأوسط وتركيا

88 15 636 216 90+

ملفات الوسائط

مشاركة على مواقع التواصل الاجتماعي