مركز الأخبار

أيلول 2019 16

اتفاقيات جديدة مبتكرة في قطاع الرعاية الصحية بين وزارة الصحة وشركة فيليبس

المملكة العربية السعودية،16 أيلول 2019: أعلنت شركة ’فيليبس‘، احدى مزودي خدمات الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية، عن طرح ثلاثة مشاريع تقنية جديدة في قطاع الرعاية الصحية بالتعاون مع وزارة الصحة ضمن فعاليات ملتقى الصحة العالمي، أضخم منصة تستضيفها المملكة في مجال الرعاية الصحية، والتي أقيمت بين يومي 10 و12 سبتمبر 2019.
 

وستسهم بإذن الله مشاريع الرعاية الصحية الرقمية الثلاثة، في توفير عديد من الحلول المبتكرة القادرة على التطرق لمجموعة من المجالات الهامة ضمن قطاع الرعاية الصحية في المملكة. حيث تهدف هذه المشاريع إلى تعزيز تجربة المريض وقدرته على الوصول إلى الرعاية، وتحسين الصحة العامة لسكان المملكة، وخلق بيئة للأخصائيين في القطاع الصحي من خلال الكفاءة في استغلال الوقت والحد من تكاليف الرعاية الصحية للفرد الواحد.

وتشمل هذه المشاريع (مركز قيادة عمليات الأشعة القائم على الذكاء الاصطناعي) حيث تعمل وزارة الصحة وشركة ’فيليبس‘ سوياً لتحسين عمليات الأشعة ومواردها من خلال تأسيس مركز حديث ومبتكر لقيادة عمليات الأشعة باستخدام أحدث الحلول والتصاميم التي توصلت إليها ’فيليبس‘ على تزويد أخصائيي الرعاية الصحية ببيئة ابتكارية للعمل داخل المركز.

 

ومشروع (eHIA التجريبي لوحدة العناية المركزة العاملة عن بُعد) حيث ستقوم ’فيليبس‘ بالتعاون مع شركة الاتصالات السعودية (STC)، أكبر شركة اتصالات في الشرق الأوسط، بنشر منصتها الفريدة من وحدات العناية المركزة العاملة عن بُعد والقائمة على أحدث التقنيات المبتكرة في مجالات الذكاء التكيفي والتحليلات التنبؤية. وبدورها، ستطلق وزارة الصحة هذا المشروع التجريبي غير المسبوق والقادر على تقديم خدمات العناية المركزة المدعومة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي للمرضى بصرف النظر عن موقع المستشفى الذي يتلقون العلاج فيه.   

 

ومشروع (الإدارة الصحية للسكان) وذلك من خلال التعاون مع منصة ’فيليبس فايتال هيلث‘ و’لين‘ لتعزيز مجالات الصحة الإلكترونية في المملكة، حيث سيمكّن هذا البرنامج وزارة الصحة من فحص حوالي 500 ألف مريض تم تشخيص إصابتهم بارتفاع ضغط الدم وداء السكري، وذلك بهدف تعزيز الاستقرار العام الذي يتمتعون به. وستُساعد منصة الأمراض المزمنة، التي جرى إطلاقها في عيادات الرعاية الصحية الرئيسية، على إضافة البيانات المُحدّثة للمرضى إلى السجلات ومتابعة الفحوصات السنوية والدورية وتسهيل متابعة حالات المرضى بشكلٍ مستمر.

لمحة حول ملتقى الصحة العالمي


يُعتبر ملتقى الصحة العالمي إحدى منصات الرعاية الصحية المرموقة التي تُتيح للأطراف الفاعلة في السوق العالمية فرصة لقاء الخبراء في قطاع الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية والقائمين عليه والتواصل معهم. وتهدف الفعالية إلى توفير منصة تجارية لأكثر من 10 آلاف من الزوار الراغبين بالوصول إلى سوق الرعاية الصحية في المملكة. ومن المتوقع أن يستضيف الملتقى نخبة من الأخصائيين في القطاع لاستكشاف أكثر من 500 من الشركات العالمية والشركات التي تتخذ من المملكة مقراً لها وتستعرض أحدث ما توصلت إليه في مجال الخدمات الصحية والصناعات الدوائية وتقنيات الأجهزة الطبية والتدريب والتعليم.
قراءة المزيدقراءة محتوى أقل

نبذة عن "رويال فيليبس":


تعد شركة ’رويال فيليبس‘، المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE: PHG)، وبورصة أمستردام تحت الرمز (AXE: PHIA)، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا الصحية والتي ينصب تركيزها على تحسين صحة الناس وتوفير أفضل النتائج في مجال التواصل الصحي، بدءاً من أنماط الحياة الصحية والوقاية من الأمراض، ووصولاً إلى التشخيص والعلاج وخدمات الرعاية الصحية المنزلية. وتستند ’فيليبس‘ في عملها إلى التكنولوجيا فائقة التطور وأفضل الرؤى الطبية والاستهلاكية المعمّقة لتقديم أرقى الحلول المتكاملة. وتعتبر ’فيليبس‘، التي تتخذ من هولندا مقراً لها، واحدة من الشركات الرائدة في تقنيات التصوير التشخيصي، والعلاجات القائمة على التصوير الطبي، وأنظمة مراقبة المرضى، ونظم المعلومات الصحية، فضلاً عن صحة المستهلك وخدمات الرعاية الصحية المنزلية. وفي عام 2018، سجلت ’فيليبس‘ مبيعات بقيمة 18.1 مليار يورو؛ وتوظف الشركة حوالي 77 ألف شخص، وتقدم عروضها وخدماتها في أكثر من 100 بلداً. ويمكن الاطلاع على آخر أخبار ’فيليبس‘ عبر الرابط التالي: www.philips.com/newscenter
قراءة المزيدقراءة محتوى أقل

الموضوعات

جهات الاتصال 

رينجن إردينك

مدير أول العلامة التجارية والاتصالات المتكاملة

فيليبس الشرق الأوسط وتركيا

88 15 636 216 90+

ملفات الوسائط

مشاركة على مواقع التواصل الاجتماعي