مركز الأخبار

اكتوبر 29 , 2023

فيليبس تطلق أحدث ابتكاراتها في مجال الرعاية الصحية على هامش معرض الصحة العالمي 2023 المقام في السعودية لدعم مستهدفات رؤية المملكة 2030

   

  • فيليبس تستعرض اثنين من أحدث ابتكاراتها في مجال الرعاية الصحية خلال المعرض بهدف تطوير خدمات الرعاية المتمحورة حول المريض وتقديم خدمات رعاية متطورة إلى المواطنين السعوديين في المكان والزمان المناسبين بما ينسجم مع برنامج تحول القطاع الصحي المندرج ضمن برامج رؤية المملكة 2030
  • فيليبس تسلط الضوء على أهمية وضع رؤية مشتركة لبناء مستقبل أفضل وأكثر استدامة وقائم على البيانات ودورها في تعزيز الشراكات اللازمة لتسريع تحول قطاع الرعاية الصحية في المملكة والارتقاء بآفاق الصحة في جميع أنحاء المنطقة.

الرياض، المملكة العربية السعودية – أعلنت شركة رويال فيليبس، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا الصحية والمدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE: PHG) وبورصة أمستردام تحت الرمز(AEX: PHIA)، عن مشاركتها في معرض الصحة العالمي، الذي يقام بين 29 – 31 أكتوبر 2023 في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات بالمملكة العربية السعودية، بهدف تسليط الضوء على أحدث ابتكاراتها الرائدة في مجال الرعاية الصحية. وتأتي مشاركة فيليبس في الفعالية تماشياً مع مساعيها المستمرة للربط بين الأشخاص والبيانات والتقنيات، لمواجهة تحديات الرعاية الصحية في المنطقة، وتوفير إمكانية الوصول المستدام إلى أفضل خدمات الرعاية الصحية.

 

ويوفر معرض الصحة العالمية، منصة الرعاية الصحية الرائدة في المملكة، منصةً مثالية لتعزيز الشراكات الهادفة والتعاون على ابتكار حلول تدعم نظام الرعاية الصحية المحلي سريع التطور، بالإضافة إلى تلبية احتياجات قطاع الرعاية الصحية في المنطقة.

يسرنا رؤية التحول الكبير والمتسارع لقطاع الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية. وقدمت فيليبس مساهمات ملموسة على نطاقٍ واسع في المملكة لأكثر من 90 عاماً، ونفخر اليوم بتأكيد التزامنا من جديد بالسعودية باعتبارها إحدى أسواقنا الرئيسية، حيث نواصل تقديم أفضل الابتكارات لضمان توفير خدمات الرعاية الصحية وفق أعلى معايير الجودة".

فينشينزو فينتريشيلي

الرئيس التنفيذي لشركة فيليبس الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا

وتركز فيليبس، خلال مشاركتها في معرض الصحة العالمي هذا العام، على تأكيد التزامها بإعادة رسم ملامح الرعاية الصحية لتكون متمحورة حول المرضى ومقدمي الرعاية الصحية، من خلال مواصلة تقديم أحدث الابتكارات التكنولوجية وعقد الشراكات المثمرة.

تعزيز حصول المرضى على العلاجات والعمليات الجراحية الروتينية بالحد الأدنى من التدخل الجراحي

 

يُعد جهاز Zenition 10 C-arm أحدث أنظمة التصوير المتنقلة ضمن سلسلة Zenition C-arm لتوفير علاجات موجهة بالتصوير، وتعتزم فيليبس إطلاقه في المملكة العربية السعودية خلال معرض الصحة العالمي، إلى جانب مجموعة من الابتكارات. ويضمن الجهاز تعزيز حصول المرضى على العلاجات والعمليات الجراحية الروتينية بالحد الأدنى من التدخل الجراحي.

 

ويعود الاعتماد على حلول سلسلة C-arms بفوائد عديدة على الإجراءات الجراحية؛ حيث تسمح الصور التي تقدمها للجراحين برؤية الموقع الدقيق للأدوات الجراحية والزراعات والأجهزة الأخرى التي يستخدمونها، ما يمكّنهم من إجراء العمليات الجراحية بدقة أكبر ومضاعفات أقل. كما تتيح لهم تأكيد نجاح العملية وإتمامها من خلال التأكد من النتائج مباشرة في غرفة العمليات.

 

وبفضل تزويده بلوحة الكشف الرقمية المسطحة من فيليبس، يوفر جهاز Zenition 10 صوراً واضحة دون تشوه وبدقة فائقة وكفاءة عالية لإجراء مجموعة كبيرة من التدخلات الجراحية، مثل عمليات جراحة العظام والإصابات الرضية وإصابات النخاع الشوكي وإدارة الألم، بالإضافة إلى جراحات الأوعية المحيطية وعمليات جراحة البطن وجراحة المسالك البولية وإجراءات الجراحة العامة.

 

ويتميز جهاز Zenition 10 بتصميم صغير الحجم لتسهيل نقله وتركيبه واستخدامه بسرعة، والحصول على صور عالية الدقة في وقت قياسي، ما يعزز إمكانية الوصول إلى قرارات سريعة والتعويض عن نقص أفراد الكادر الطبي، من خلال توفير السرعة والكفاءة اللازمتين للتعامل مع الأعداد الكبيرة من المرضى، ما يساعد الجراحين على علاج عدد أكبر من المرضى بتكاليف أقل.

التشخيص الصحيح من المرة الأولى لعدد أكبر من المرضى

 

تعتزم فيليبس أيضاً إطلاق جهاز Compact 5000 Series، الحل المتنقل والمتقدم للتصوير بالموجات فوق الصوتية المخصص لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، بهدف تمكين عدد أكبر من المرضى من الحصول على فحوصات صحيحة من المرة الأولى باستخدام الموجات فوق الصوتية.

 

واقتصر توفر الحلول عالية الجودة للتصوير بالموجات فوق الصوتية سابقاً على الأنظمة المتنقلة الأكبر حجماً، والتي عادة ما تبقى ثابتة في قسم محدد برغم إمكانية تحريكها المحدودة. وفرضت هذه الحلول على المرضى، في حالاتٍ كثيرة، الانتقال من جناحهم في المستشفى نحو القسم المختص لإجراء فحوصات التصوير بالموجات فوق الصوتية، ما قد يؤثر سلباً على تجربة المريض ويطرح عدداً من المشكلات اللوجستية الكفيلة بالحد من معدلات استيعاب المرضى. وتسمح إمكانية نقل جهاز Compact 5000 Series بإيصال حلول التصوير بالموجات فوق الصوتية عالية الجودة إلى المريض حيثما كان في المستشفى، فضلاً عما توفره من مزايا متطورة بالمقارنة مع باقي الأنظمة المتنقلة، بما فيها أدوات الأتمتة المعززة بالذكاء الاصطناعي.

 

كما يوفر النظام المبتكر الجديد خدمة Philips Collaboration Live البرمجية لتقديم الخدمات الطبية عن بُعد في الوقت الفعلي، مع إمكانية التواصل مع الخبراء السريريين عن طريق الصوت والنصوص ومشاركة الشاشة وبث الفيديو المباشر من أي مكان تتوفر فيه شبكة الاتصالات المحمولة أو الإنترنت. كما تسمح الخدمة الرائدة للمستخدم عن بُعد بالتحكم بإعدادات الجهاز للحصول على صور تشخيصية عالية الجودة، ما يقلل الحاجة إلى إجراء فحوصات المتابعة ويوفر على المرضى عناء السفر إلى المستشفيات المركزية [1].

 

مستفيداً من البنية التحتية المتقدمة لقطاع الرعاية الصحية في المملكة، يساعد نظام التصوير بالموجات فوق الصوتية صغير الحجم من السلسلة 5000 على تلبية احتياجات مختلف المجالات الطبية السريرية، حيث يضمن تصميمه توفير إمكانات خدمة مشتركة بين مختلف التخصصات، بما فيها أمراض القلب والأوعية الدموية، والتوليد وأمراض النساء، ومواقع الرعاية، والتصوير العام. 

أهمية الشراكات الهادفة في تطوير التقنيات للارتقاء بقطاع الرعاية الصحية

يسعدنا أن نساهم في تحقيق أحد المستهدفات الطموحة لرؤية المملكة 2030، والذي ينسجم مع هدفنا المتمثل في تعزيز الابتكار لتطوير المنظومة الصحية العالمية وجعلها أكثر استدامة. ونجحنا بفضل شراكاتنا في تحقيق إنجازاتٍ كبرى تدعم الجهود المبذولة لتنفيذ هذه الرؤية الرائدة، معتمدين على مواصلة تسخير القدرات الفريدة للتكنولوجيا لتحقيق التقدم".

فينشينزو فينتريشيلي

الرئيس التنفيذي لشركة فيليبس الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا

واستفادت فيليبس من شراكاتها التاريخية المستمرة في إنشاء شبكاتٍ لمجالات أمراض القلب والأشعة على مستوى المملكة، بهدف تقديم خدمات رعاية صحية مترابطة ووفق أعلى المعايير العالمية. وعملت الشركة في البداية على ربط مراكز القلب في جميع أنحاء المملكة، بما يوفر للأطباء وصولاً سهلاً إلى خدمات الرعاية المتخصصة ومشاركة المعلومات بين مرافق الرعاية الصحية المتصلة. ويساعد دمج أنظمة أمراض القلب المتباينة في جميع أنحاء المملكة على تقليل عمليات إدخال البيانات، وتسهيل الوصول إلى نتائج الفحوص التي توصلت إليها الأقسام الأخرى، بالإضافة إلى تسهيل الحصول على بيانات المرضى وتحليلها ومشاركتها، مما يعزز كفاءة سير عمليات الأمراض القلبية.

 

كما قدمت الشركة حلاً مخصصاً وقائماً على الذكاء الاصطناعي لتحسين عمليات الأشعة ومواردها، ما يضمن الارتقاء بتجارب أخصائيي الصحة وتحسين نتائج الرعاية الصحية للمرضى. 

 

وطورت فيليبس أول نموذج لوحدة العناية المركزة عن بُعد والمدعومة بالذكاء الاصطناعي في المنطقة، والتي تهدف من خلالها إلى الارتقاء بمستوى خدمات الرعاية الصحية المركزة. ويسمح نموذج وحدة العناية المركزة الإلكترونية بتخصيص إحدى الفرق الطبية مع أخصائيّي العناية المركّزة في أحد منشآت المراقبة المركّزة، حيث يمكنهم الإشراف على مجموعة من الأسرة المعزّزة بوحدة عناية مركّزة عن بُعد. ويتيح هذا الحل لوحدات العناية المركزة لدى المستشفيات الحصول على الدعم التكميلي إلى جانب الفرق السريرية، للمساهمة في خفض معدل الوفيات والحد من فترات الإقامة وتكاليف الرعاية. [2]

 

وشاركت فيليبس في تطوير منظومة ومختبر قائمين على الذكاء الاصطناعي يشملان التعليم والعلوم والتكنولوجيا، مع تعزيزهما بمزايا مشاركة المعارف التي توفرها علاقات التعاون العالمية الخاصة بالشركة، إلى جانب شركائها الاستراتيجيين محلياً.

 

وتساهم جميع هذه الجهود في زيادة اعتماد التقنيات المتقدمة في قطاع الصحة، ودعم تبادل الخبرات، وتطوير الإمكانات الوطنية، بهدف تعزيز جودة الخدمات الصحية ودعم طموح المملكة في إنشاء اقتصاد قائم على البيانات والذكاء الاصطناعي، في إطار المساعي الرامية لترسيخ مكانة المملكة بين أكثر دول العالم تقدماً من الناحية التقنية.

تؤدي هذه الجهود التعاونية دوراً محورياً في تسريع تحول قطاع الرعاية الصحية بطريقة مستدامة وعلى المدى البعيد. ويسرنا مشاهدة هذا التوجه المتسارع لاعتماد وتطبيق الحلول الرقمية في مجال الصحة، كما نشعر بالاطمئنان لرؤية أبرز شركات الرعاية الصحية في المملكة تضع ثقتها بإمكانات منظومة الرعاية الصحية المحلية وقدرتها على توفير خدمات رعاية عالية الجودة".

فينشينزو فينتريشيلي

الرئيس التنفيذي لشركة فيليبس الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا

***

ندعوكم لزيارة منصة فيليبس (H2.M30) في معرض الصحة العالمي، الذي يقام بين 29 – 31 أكتوبر 2023 في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات بالمملكة العربية السعودية. 

 

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي المخصص لمشاركة فيليبس في معرض الصحة العالمي 2023 ومتابعة Philips@ على لينكد إن للاطلاع على آخر المستجدات المباشرة حول #معرض_الصحة_العالمي.

 

[1] قد لا تتوفر خدمة Collaboration Live في جميع الأسواق.

[2] برنامج وحدة العناية المركزة الإلكترونية من فيليبس، الرعاية الصحية عن بعد لأغراض العناية المركزة | فيليبس

لمحة حول رويال فيليبس:

تعد شركة رويال فيليبس، المدرجة في بورصة نيويورك وبورصة أمستردام تحت الرمز (AEX: PHIA)، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا الصحية التي تهدف إلى الارتقاء بعافية وصحة الأفراد من خلال الابتكارات الطموحة. وتستند ابتكارات فيليبس المتمحورة حول المرضى والناس بشكل عام إلى التكنولوجيا المتقدمة والتحليلات السريرية ورؤى المستهلكين لتقديم حلول صحية شخصية للمستهلكين وحلول صحية احترافية لمزودي خدمات الرعاية الصحية ومرضاهم في المستشفيات والمنازل على حدٍ سواء. وتتمتع فيليبس، التي تتخذ من هولندا مقراً لها، بمكانة رائدة في تقنيات التصوير التشخيصي، والعلاجات القائمة على التصوير الطبي، وأنظمة مراقبة المرضى، ونظم المعلومات الصحية، فضلاً عن الصحة الشخصية. وسجلت فيليبس في عام 2022 مبيعات بقيمة 17.8 مليار يورو، وتحتضن حوالي 70,700 موظفاً، وتقدم عروضها وخدماتها في أكثر من 100 دولة. للاطلاع على أخبار فيليبس، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني: www.philips.com/newscenter.

قراءة المزيدقراءة محتوى أقل

Topics

Contacts

rengina

رينجن إردينك

مدير أول العلامة التجارية والاتصالات المتكاملة

فيليبس الشرق الأوسط وتركيا

You are about to visit a Philips global content page

Continue

Media assets

More related news

You are about to visit a Philips global content page

Continue

لرؤية موقعنا على ويب بأفضل طريقة، استخدم أحدث إصدار من Microsoft Edge أو Google Chrome أو Firefox.