مركز الأخبار

نوفمبر 21 , 2023

فيليبس تتعاون مع ويبرو لابتكار الجيل المقبل من حلول السجل الطبي الإلكتروني لمزودي خدمات الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية

   

  • حل متكامل ينسجم مع برنامج تحول القطاع الصحي أحد برامج رؤية المملكة العربية السعودية 2030
  • الحل المبتكر يُركز على الممارسات المحلية وخطوات العمل القابلة للتعديل حسب الطلب والتكامل بين البيانات والخدمات

الرياض، المملكة العربية السعودية – 12 فبراير 2023: أعلنت رويال فيليبس، الشركة الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا الصحية، عن توقيع شراكة مع شركة ويبرو ليميتد، الرائدة في مجال الخدمات والاستشارات التكنولوجية، للاستفادة من منصة السجل الطبي الإلكتروني "فيليبس إي إم آر" لتوفير حلّ مخصص يُلبي احتياجات مزودي خدمات الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية.

 

تعتمد "فيليبس إي إم آر" على منصة وقاعدة بيانات موحدة لتوفير حلّ متكامل عبر مختلف بيئات الرعاية، مما يساعد على إدارة جميع العمليات السريرية والتشغيلية والإدارية بشكل مركزي. وستجمع الشراكة إمكانات هذه المنصة مع خبرات شركة ويبرو في مجال تقديم الخدمات المهنية وإدارة حالات المرضى وأنظمة إدارة دورة العائدات المصممة خصيصاً للاستخدام في المملكة. 

 

تُعاني المؤسسات الطبية خلال المرحلة الراهنة من الكثير من الضغوط للعمل بأقصى مستويات الكفاءة، وهو ما ألهم فيليبس وويبرو للعمل معاً في المملكة العربية السعودية لدعم مساعي التحول الرقمي المستدام في قطاع الرعاية الصحية، بما ينسجم مع أفضل الممارسات السريرية على مستوى العالم ويمتثل لجميع الممارسات واللوائح المحلية. يمنح هذا الحل المبتكر، الذي يُمكن توسيع نطاق العمل به ليشمل أسواقاً أخرى في المستقبل، مزودي خدمات الرعاية الصحية في المملكة فرصة الوصول إلى التقنيات والخدمات التكميلية المتميزة، بما يسهم في تحسين تجربة المرضى والموظفين والحد من تكاليف الرعاية. ومن ناحية أخرى، سُتركز المنصة على تعزيز الممارسات السريرية وسير العمل والتكامل بين الخدمات والبيانات ودعم عمليات اتخاذ القرار على المستوى المحلي من أجل تحقيق مستهدفات برنامج تحول القطاع الصحي أحد برامج رؤية المملكة العربية السعودية 2030. 

نتمتع في فيليبس بخبرة تزيد عن العقدين في مجال حلول السجلات الطبية الإلكترونية، والتي تُشكل الركيزة الأساسية لهذا النظام المتطور الذي يُوحد العمليات ويعزز طابعها المركزي للوصول إلى أفضل النتائج وأعلى مستويات الكفاءة. وتُتيح لنا هذه الاتفاقية القدرة على طرح حلّ "فيليبس إي إم آر" المتطور بما يعود بالفائدة على مزودي خدمات الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية، لتحسين نتائج المرضى وزيادة الكفاءة التشغيلية".

فينتشينزو فينتريتشيلي

الرئيس التنفيذي لشركة فيليبس الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا

تحرص كل من ويبرو وفيليبس على تعزيز الشراكة التي تجمعهما لدعم مزودي خدمات الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية من خلال تزويدهم بحلّ مخصص يرفع مستويات إمكاناتهم الرقمية لمواجهة التحديات الحالية وتحسين جاهزيتهم للمستقبل".

سارات تشاند

المدير الإداري لدى ويبرو ليميتد في منطقة البنلوكس

يُعد حلّ "فيليبس إي إم آر" من أبرز النظم المعلوماتية الصحية المتكاملة، ويُمثل صلة الوصل بين مختلف بيانات المرضى والبيانات التشغيلية، حيث يجمع تلك البيانات ضمن سجلّ موحد يسمح لأخصائيي الرعاية الصحية بتوحيد العمليات وتعزيز طابعها المركزي لتحسين مستويات الكفاءة. ويفسح الحل المجال لمواكبة التغييرات ومواجهة التحديات في مجالات رعاية المرضى وسلامتهم وإدارة المستشفيات والتوريد والشؤون المالية لضمان حفاظ النظام الصحي على مرونته وتحسين النتائج الصحية والارتقاء بجودة الرعاية في المملكة.


وبموجب الشراكة، ستعمل ويبرو وفيليبس معاً لتوسيع حلّ "فيليبس إي إم آر" وتوطينه وضمان تكامله، فضلاً عن تطوير مجموعة مخصصة من الأصول وأساليب التنفيذ وممارسات التطوير الكفيلة بابتكار سجل طبي إلكتروني شامل يعود بالفائدة على جميع مزودي خدمات الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية. ويعد الإعلان عن الشراكة بين الطرفين ثمرة تعاون طويل امتد لعقد كامل بين الشركتين. 

لمحة حول رويال فيليبس:

تعد شركة رويال فيليبس، المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE: PHG)، وبورصة أمستردام تحت الرمز (AEX: PHIA)، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا الصحية التي ينصب تركيزها على تحسين صحة الناس وعافيتهم من خلال الابتكار. وتضع فيليبس المرضى والأفراد على رأس أولوياتها، ويتجسد ذلك في ابتكاراتها التي تستند إلى التكنولوجيا فائقة التطور وأفضل الرؤى الطبية والاستهلاكية لتوفير أرقى حلول العناية بالصحة الشخصية للعملاء وحلول الرعاية الاحترافية لمقدمي خدمات الرعاية الصحية والمرضى بالمستشفيات والمنازل. وتعتبر فيليبس، التي تتخذ من هولندا مقراً لها، واحدة من الشركات الرائدة في تقنيات التصوير التشخيصي، والتصوير بالموجات فوق الصوتية، والعلاجات القائمة على التصوير الطبي، وأنظمة المراقبة، ونظم المعلومات المؤسسية، فضلاً عن حلول العناية بالصحة الشخصية. وفي عام 2022، سجلت فيليبس مبيعات بقيمة 17.8 مليار يورو؛ وتوظف الشركة حوالي 77 ألف شخص، وتقدم عروضها وخدماتها في أكثر من 100 دولة. للاطلاع على أخبار فيليبس، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:www.philips.com/newscenter.

قراءة المزيدقراءة محتوى أقل

Topics

Contacts

rengina

رينجن إردينك

مدير أول العلامة التجارية والاتصالات المتكاملة

فيليبس الشرق الأوسط وتركيا

You are about to visit a Philips global content page

Continue

Media assets

More related news

You are about to visit a Philips global content page

Continue

لرؤية موقعنا على ويب بأفضل طريقة، استخدم أحدث إصدار من Microsoft Edge أو Google Chrome أو Firefox.