مركز الأخبار

27 يناير, 2019

فيليبس تعرض تقنيات وابتكارات الصحة المتصلة المدعومة بالذكاء الاصطناعي في معرض ومؤتمر الصحة العربي


تدعم تقديم الرعاية الصحية في المستشفى والمنزل

دبي، الإمارات العربية المتحدة: تعرض شركة رويال فيليبس (المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز PHG، وفي بورصة أمستردام بالرمز PHIA)، الشركة الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا الصحية، أحدث ابتكاراتها في معرض ومؤتمر الصحة العربي، الذي تقام فعالياته في دبي من 28 إلى 31 يناير الجاري. وتقدم فيليبس حلولاً تساعد على تحسين النتائج الصحية وتجربة المرضى وزيادة رضا الموظفين، بالإضافة إلى خفض تكلفة الرعاية الصحية، وذلك من خلال الجمع بين التقنيات الصحية الذكية المتصلة والمدعومة بالذكاء الاصطناعي مع الفهم العميق لاحتياجات مزودي الرعاية الصحية.

وقالت أوزلِم فيدانسي، الرئيس التنفيذي لشركة فيليبس في الشرق الأوسط وتركيا: "ستساعد التقنيات المتصلة التي نقدمها في معرض ومؤتمر الصحة العربي، مزودي الرعاية الصحية في المنطقة على تحقيق نتائج أفضل بتكلفة أقل، فضلاً عن تقديم المساعدة للمستهلكين على عيش نمط حياة أكثر صحة. يعتمد العديد من ابتكاراتنا على مفهوم الذكاء الاصطناعي، الذي يتمتع بإمكانات كبيرة لتحسين نتائج وكفاءة منظومة الرعاية الصحية. ونحن في فيليبس نؤمن أن القيمة الحقيقية للذكاء الاصطناعي لا يمكن معرفتها إلا من خلال دمجها مع المعرفة في المجالين السريري والتشغيلي الذي تستخدم فيهما، وهو نهج يركز على الإنسان ويسمى "الذكاء التكيفي".

خفض تكلفة الرعاية الصحية وتحسين كفاءتها

يعد جهاز Ingenia Ambition 1.5T MR أحدث إصدارات عائلة Ingenia MRI للتصوير بالرنين المغناطيسي من فيليبس. وتضم هذه المحفظة أنظمة التصوير بالرنين المغناطيسي الرقمية بالكامل والرعاية الصحية المعلوماتية، بالإضافة إلى مجموعة من خدمات الصيانة ودورة الحياة للحلول المتكاملة التي تتجاوز الحدود التشخيصية من خلال توفير السرعة والراحة والثقة، وذلك بهدف المساعدة على تحسين رعاية المرضى. ويعد نظام Ingenia Ambition أول نظام للتصوير بالرنين المغناطيسي في العالم يساهم في تمكين العمليات الخالية من الهليوم[1]، وذلك من خلال دمج تكنولوجيا BlueSeal الممغنطة والمغلقة بالكامل من فيليبس، الأمر الذي لا يقلل فقط أوقات توقف الجهاز عن العمل بل ويسرع من وتيرته أيضاً. علاوة على ذلك فإنه يزيل فعلياً الاعتماد على تسعير الهليوم الغير قابل للتنبوء عادة. كما يتميز الجهاز بسهولة التركيب، حيث أنه لا يتطلب تجهيزات التبريد أو العادم وهو أخف بمقدار 900 كيلو جرام مقارنة مع سابقه من الأجهزة. 

 

يجمع برنامج eICU للرعاية الحرجة من فيليبس بين التحليلات التنبؤية وتصور البيانات وإمكانية إعداد التقارير المتقدمة لتوفير معلومات حيوية لمزودي الرعاية الصحية. فمن خلال تلقي هذا النوع من الدعم عن بعد، سيكون بإمكان فريق الرعاية اتخاذ قرارات أفضل وأكثر كفاءة وفعالية في مجال الرعاية. ويتيح برنامج eICU للرعاية الحرجة مراقبة المرضى عن بعد والتدخل المبكر عن قرب، وذلك من خلال التقنية السمعية والبصرية المتقدمة التي يعتمدها. ويمكن للخوارزميات الذكية المستخدمة فيه التنبؤ بتدهور صحة المريض وإتاحة المجال للأخصائيين للتدخل عن بعد والتواصل مع مزودي الرعاية السريرية عبر محادثة فيديو مباشرة لمراقبة حالة المريض بشكل مستمر، وتقديم المشورة حول أفضل طرق العلاج من أي مكان يتواجدون فيه.

هذا وقد تم توسيع منصة "Philips IntelliSpace" بنسختها المؤسسية مؤخراً لتضم تقنيات الرعاية الصحية، ولتقدم PerformanceBridge من فيليبس الذي يوفر مجموعة مرنة من الحلول للمساعدة في تحسين كفاءة سير العمل والتشغيل وإدارة المرضى. كما انها تتيح الوصول إلى البيانات المتعلقة بأداء الإدارات في الوقت الفعلي عبر لوحة تفاعلية سهلة الاستخدام. ويسد هذا الحل المشترك الفجوة بين البيانات واتخاذ القرارات في جميع أنحاء المؤسسة للدفع نحو التطور المستمر للخدمات المقدمة بدعم من المستشارين المتخصصين.

تحسين النتائج الصحية

تم تصميم نظام EPIQ CVx من فيليبس للتصوير بالموجات فوق الصوتيّة للقلب والأوعية الدموية خصيصاً لزيادة الثقة في التشخيص وتبسيط سير العمل على الأطباء في أقسام الرعاية القلبية، ما يمنحهم وقتاً إضافياً للتفاعل مع مرضاهم وتقليل الحاجة إلى إجراء عمليات تصوير ومسح متكررة. يجمع نظام EPIQ CVx بين تقنية TrueVue وشاشة حديثة بتقنية OLED لتزويد الأطباء بصور واقعية للقلب، الأمر الذي يحسن تحليل التشريح القلبي والرؤية الواضحة والمفصلة للأنسجة من خلال مصدر ضوء افتراضي جديد. وبناءً على مفهوم HeartModelA.I.، يستخدم نموذج "Dynamic Heart Model" الذكاء التشريحي لتقدير وظيفة البطين الأيسر تلقائياً، وذلك بهدف إنتاج تحليل متعدد النبضات للمرضى البالغين وتحديد مدى نجاح القلب في ضخ الدم.

وإلى جانب التقنيات والأنظمة السابقة، تقدم فيليبس في معرض ومؤتمر الصحة العربي نظام Trilogy Evo [2]، وهو جهاز التنفس الصناعي المحمول الوحيد الذي صمم للبقاء مع المرضى لتوفير العلاج والمراقبة المستمرين أثناء تغيير بيئات الرعاية وتغيير حالتها. وتم دمج نظام Trilogy Evo مع نظام Care Orchestrator، النظام المخصص لادارة الرعاية السحابية لمشاكل النوم والتنفس ، وقد تم تصميمه للسماح للأطباء ومزودي الرعاية الصحية بالتعاون والتنسيق لتوفير الرعاية اللازمة من المستشفى للمرضى في منازلهم، عن طريق تخزين المعلومات المرتبطة بوصفات المريض والعلاج في مكانٍ واحدٍ وآمن.

 

تحسين تجربة المرضى

يعد جهاز DreamStation Go أصغر جهاز ضغط هوائي إيجابي من فيليبس، وهو مصمم لتسهيل سفر المرضى الذين يعانون من انقطاع النفس الانسدادي أثناء النوم. يوفر هذا الجهاز، الذي يبلغ حجمه نصف حجم أجهزة الجيل السابق، نفس الأداء والنتائج التي أثبتت جدارتها سريرياً في توفير علاج موثوق ومريح أثناء السفر. يبغ وزن هذا الجهاز الشخصي حوالي 900 غرام فقط، ويتميز بمصدر مدمج للطاقة يساعد على الحد من عدد القطع التي يتوجب على المريض حملها معه. يفي جهاز DreamStation Go بمعايير إدارة الطيران الفيدرالية للاستخدام على متن الطائرة، بحيث يمكن للمستخدمين استخدامه حتى أثناء رحلات الطيران الطويلة والليلية.

تحسين مستوى رضا الموظفين

تقدم منصّة العلاج المستند إلى التصوير Azurion with FlexArm من فيليبس معياراً جديداً لتصوير المرضى. تزداد حاجة الأطباء أثناء التدخلات المعقدة إلى تصور تشريحي نقدي بسرعة وسهولة، لتحديد التغييرات التي قد تطرأ على المريض أثناء العملية. وتشمل هذه المنصة مجموعة من الابتكارات التي تسهل على الطبيب تصوير كامل أعضاء المريض بتقنيتي 2D و3D. فعندما يحرك الطبيب الجهاز يحافظ شعاع الصورة تلقائياً على محاذاته للمريض، ما يسمح بالتقاط مزيد من الصور المتسقة وتمكين الطبيب من التركيز على العلاج.

تقدم فيليبس أيضاً جهاز Philips Lumify، وهو أول حل للتصوير بالموجات فوق الصوتية عن بعد مدعوم من منصة IIT's Reacts التعاونية. يلغي هذا الجهاز الحواجز أمام مزودي الرعاية الصحية، الأمر الذي يساهم بتأمين الاتصال بين الأطباء في جميع أنحاء العالم بشكل مباشر  من خلال تحويل الجهاز الذكي المتوافق إى لحل متكامل يجمع بين المكالمات الصوتية والمرئية وبالاتجاهين مع بث مباشر للموجات فوق الصوتية، حيث يمكن للأطباء من خلال هذا النظام المتكامل وسهل الاستخدام البدء بجلسة Reacts وإجراء محادثة شخصية مباشرة عبر نظام Lumify للتصوير بالموجات فوق الصوتية ومشاركة هذه الصور، بحيث يشاهد الطرفان في الوقت نفسه صور الموجات فوق الصوتية المباشرة وتحديد موقعها أثناء المناقشة والتفاعل بينهما.

تقديم الدعم خلال رحلة الأبوة والأمومة

ستقدم فيليبس خلال معرض ومؤتمر الصحة العربي تطبيق Pregnancy+ app، وهو التطبيق العالمي الأول للحمل مع أكثر من 20 مليون مستخدم. يتوفر التطبيق بأكثر من 20 لغة، بما في ذلك العربية والتركية، ويوفر محتوى فريد مخصص لكامل مراحل الحمل وما بعده، بهدف توفير الدعم والطمأنينة للأمهات والآباء.

جدير بالذكر أن معرض ومؤتمر الصحة العربي 2019 ينظّم في مركز دبي التجاري العالمي. ويمكنكم زيارة شركة فيليبس في الجناح رقم S2.C10، قاعة الشيخ سعيد. لمزيد من المعلومات حول مشاركة فيليبس في المعرض، يرجى زيارة www.philips.com/arabhealth، أو متابعة حسابنا على تويتر @PhilipsME لمعرفة أحدث الأخبار.

[1] The Ingenia Ambition 1.5T يحتوي على أقل من 0.5% من الهليوم في النظام التقليدي وهو مغلق بشكل كامل داخل الجهاز  
[2]سيتم إطلاق نظام Trilogy Evo في أوروبا في النصف الثاني من العام 2019 وسيتم إطلاقه في الأسواق الأخرى في أوقات مختلفة.

نبذة عن "رويال فيليبس":

 

رويال فيليبس (مدرجة في مؤشر بورصة نيويورك بالرمز PHG، وفي مؤشر بورصة أمستردام بالرمز PHIA) هي شركة رائدة في مجال التكنولوجيا الصحية تصب اهتمامها على تحسين حياة الأفراد بواسطة الابتكارات التي تثري حياتهم في مجالات الرعاية الصحية بداية من الحياة الصحية والوقاية إلى التشخيص والعلاج والرعاية المنزلية. تستفيد فيليبس من التكنولوجيا المتقدمة والرؤى العميقة – الطبية والخاصة بالمرضى – لتقديم حلولٍ متكاملة. المقر الرئيس لرويال فيليبس في هولندا، وتحتل الشركة الريادة في مجالات التصوير التشخيصي والعلاج التصويري الموجه ومتابعة المرضى والمعلوماتية الصحية وكذلك صحة المستهلك والرعاية المنزلية. حققت فيليبس مبيعات في عام 2017 بقيمة 17.8 مليار يورو، ولديها ما يقرب من 77 ألف موظف في المبيعات والخدمات في أكثر من 100 بلد. يمكن الاطلاع على أخبار عن فيليبس على الموقع الإلكتروني:

http://www.philips.com/newscenter.

قراءة المزيدقراءة محتوى أقل

الموضوعات

جهات الاتصال 

رينجن إردينك

مدير أول العلامة التجارية والاتصالات المتكاملة

فيليبس الشرق الأوسط وتركيا

88 15 636 216 90+

ملفات الوسائط

مشاركة على مواقع التواصل الاجتماعي