مركز الأخبار

نوف 20, 2018

فيليبس ومجموعة سليمان الحبيب الطبية يتعاونان لإطلاق حلول متكاملة لمعالجة اضطرابات النوم


الاتفاقية تهدف إلى دعم الحلول المتكاملة في إدارة اضطرابات النوم عبر مستشفيات المجموعة

الرياض – المملكة العربية السعودية : رويال فيليبس

كشفت عن عن توقيع اتفاق تعاونٍ طويلة الأمد مع مجموعة سليمان الحبيب الطبية، وذلك بهدف اعتماد حلول فيليبس المتكاملة لتشخيص وعلاج ومتابعة اضطرابات النوم، في جميع مستشفيات مجموعة سليمان الحبيب الطبية.


وسيتم موجب هذه الشراكة بين فيليبس ومجموعة سليمان الحبيب الطبية، توفير حلول مبتكرة لإدارة اضطرابات النوم، وذلك من خلال برنامج تشخيصي وعلاجي متكامل للمرضى. كما ويتيح هذا البرنامج للأطباء متابعة حالات المرضى بشكل كامل، لضمان استجابتهم إيجابياً للعلاج الموصى به.

وستتيح هذه الاتفاقية، التي تعد الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، لمجموعة سليمان الحبيب الطبية استخدام أحدث تقنيات شركة فيليبس لتمكين الأطباء في مستشفيات المجموعة من تشخيص وعلاج ومتابعة حالات المرضى الذين يعانون من انقطاع النفس الانسدادي أثناء النوم. وستقدم شركة فيليبس أيضاً الدعم اللوجستي عبر جميع وحدات معالجة اضطرابات النوم الحالية في مستشفيات سليمان الحبيب، كما ستوفر برامج تدريب مكثفة للموظفين الطبيين والتقنيين والممرضين باستخدام أفضل الممارسات الدولية والبحوث في هذا المجال.

وفي هذا السياق، ستقوم شركة فيليبس بتركيب 10 أسرّة تشخيصية مخصصة لعلاج اضطرابات النوم في خمسة مستشفيات مختلفة تابعة لمجموعة سليمان الحبيب الطبية في المملكة العربية السعودية، والتي من المتوقع أن تقدم خدماتها لأكثر من 1000 مريض في السنة الأولى.

وقالت أوزليم فيدانسي، الرئيس التنفيذي لشركة فيليبس لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا: "يعد النجاح في إدارة اضطرابات النوم ضمن بيئة الرعاية الصحية الحالية سريعة التغير أمراً أكثر صعوبةً وتكلفةً من السابق مما زاد من أهمية كفاءة التشخيص والعلاج لهذه الاضطرابات خلال الآونة الأخيرة. علاوة إلى ذلك تعتبر مستويات الوعي حول مرض انقطاع النفس الانسدادي أثناء النوم منخفضة في جميع أنحاء المنطقة، لذلك سنسعى من خلال شراكتنا مع مجموعة سليمان الحبيب الطبية إلى المساعدة في تلبية كافة الاحتياجات في هذا المجال، بالإضافة إلى تسليط الضوء على أهمية أدوية إضرابات النوم والحاجة إلى وجود برنامج متكامل للنوم والتنفس".

جدير بالذكر أن عملية التشخيص تجري في مختبر حديث للنوم، حيث يُطلب إلى المرضى قضاء ليلة كاملة تحت إشراف دقيق من الأطباء وباستخدام أحدث تقنيات التشخيص من فيليبس، والتي تعمل على تقييم احتمالية إصابتهم باضطرابات النوم.

وبعد قضاء هذه الليلة، وفي حال كانت نتائج هؤلاء المرضى تشير إلى وجود نوع من أنواع اضطرابات النوم، فسيصف لهم أخصائي الرعاية الصحية استخدام جهاز طبي يُعرف باسم "جهاز الضغط الإيجابي المستمر في المجرى الهوائي".

نبذة عن "رويال فيليبس":

 

شركة "رويال فيليبس" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز PHG وفي بورصة أمستردام تحت الرمز PHIA) هي شركة رائدة في قطاع التقنية الصحية وتركز على الارتقاء بمستوى حياة الناس وتوفير نتائج أفضل في القطاع الصحي من خلال نمط الحياة الصحي والوقاية والتشخيص والعلاج والرعاية المنزلية، كما تعزز "فيليبس" التقنية المتطورة والرؤى السريرية والاستهلاكية العميقة لتقديم حلول متكاملة. وتعتبر "فيليبس" شركة متميزة في مجال التصوير التشخيصي والعلاج الموجه بالصورة ومراقبة المريض والصحة المعلوماتية، وكذلك في قطاع صحة المستهلك والرعاية المنزلية. يقع المقر الرئيسي للشركة في هولندا ويبلغ عدد موظفيها 74,000 موظف تقريباً يعملون في قطاع المبيعات والخدمات في أكثر من 100 دولة، وحققت الشركة مبيعات بلغت 17.8 مليار يورو في العام 2017. للمزيد من الأخبار عن "فيليبس" يرجى زيارة موقع الشركة على الإنترنت: www.philips.com/newscenter.

قراءة المزيدقراءة محتوى أقل

لمحة عن مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية


تأسست مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية على أساس رؤية قوية ومحددة لتكون أكثر مزودي الرعاية الصحية ثقةً في مجال التفوق الطبي وتجربة المرضى على مستوى العالم. وتعد المجموعة حالياً إحدى أكبر شركات الرعاية الصحية الخاصة في منطقة الشرق الأوسط، حيث تشرف على 22 منشأة طبية في ثلاثة بلدان هي: المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين.

ويُشهد لمجموعة سليمان الحبيب الطبية لإنشائها العديد من المرافق الطبية المتخصصة، كما تعرف بأنها رائدة في مجال المستشفيات الرقمية في الشرق الأوسط.

وتم تمكين المجموعة، من خلال التفوق والخبرة، لتوفير حلٍ متكاملٍ بما في ذلك تصميم وتنفيذ وتشغيل وتطوير المشاريع الخارجية، بالإضافة إلى حصولها على حوالي 40 جائزة إقليمية ودولية مثل JCI وISO وCPP والتميز في الأشعة والموارد البشرية والخدمات الجراحية وسلامة المرضى والمختبرات.

لمزيد من المعلومات حول المجموعة، يرجى زيارة: www.HMG.com

قراءة المزيدقراءة محتوى أقل

الموضوعات

جهات الاتصال 

رينجن إردينك

مدير أول العلامة التجارية والاتصالات المتكاملة

فيليبس الشرق الأوسط وتركيا

88 15 636 216 90+

ملفات الوسائط

مشاركة على مواقع التواصل الاجتماعي

المزيد من الأخبار ذات الصلة