قرية مغمورة بالضوء

شاهد كيف ساعد نظام CityTouch من Philips في إنارة هذه البلدة.

يمكن لمس جوهر الابتكار الذي يثري حياة الأشخاص في قرية صغيرة تقع على رأس تلة في واحدة من مناطق إيطاليا الأكثر روعة. تعتبر تشيتا سانت أنجلو التي تقع بالقرب من ساحل أبروتسو الشرقي قرية مفعمة بالحياة ومليئة بالحرفيين الماهرين والأعمال التجارية الصغيرة والمحال التجارية المزدهرة.

في هذا الفيلم، يستذكر مدير المسرح المحلي، إيتوري مازوكو، الطابع الفريد الذي لطالما جعل من هذه البلدة مجتمعًا ينبض بالحياة، وكيف تم فقدانه في خضم التدهور الاقتصادي واكتُشف من جديد في السنوات الحديثة الأخيرة.

في السابق، لم يكن بإمكانك رؤية النجوم عند التجوّل في أرجاء بلدة شيتا سانت أنجيلو. أما الآن فأصبح ذلك ممكنًا مع أضواء LED".

 

غابرييل فلوريندي

رئيس بلدة شيتا سانت أنجيلو

في خضم التعاون بين الحكومة الإيطالية وCEIE Power، تم استبدال آلاف مصابيح الضوء التقليدية بثلاثة أنواع من أضواء الشوارع LED من Philips، والتي تعتبر أكثر كفاءة في الأداء وصديقة للبيئة، للتقليل من التكاليف واستهلاك الطاقة كما ولتوفير إضاءة دافئة وقابلة للتعديل إلى حد كبير.
إن الأضواء متصلة من خلال CityTouch من Philips، وهو نظام إدارة الإضاءة عن بعد لتمكين التحكم الديناميكي والذكي والمرن على صعيد المدينة. يقدّم هذا الحل الذكي للإضاءة الخارجية تطبيقات ويب بسيطة لإدارة شبكة من أضواء الشوارع LED وتحليل بيانات الإضاءة. على سبيل المثال، يمكن تشغيل المزيد من الإضاءة في مناطق البلد حيث يكون مستوى النشاط مرتفعًا. 

76‏%

من الانخفاض بتكاليف الطاقة شهدته المدينة بعد تركيب نظام الإضاءة المتصلة CityTouch من Philips.

 

شيتا سانت أنجيلو: إعادة بناء المجتمع باستخدام الضوء - CityTouch من Philips

أما في المناطق الأكثر هدوءًا من البلدة والتي لا تتطلب تشغيل الإضاءة بشكل كامل، يمكن للسلطة المحلية تخفيت الإضاءة في الشوارع الفردية. يقول السكان أنه تمت إعادة بناء المجتمع بواسطة الإضاءة.

ما هي قيمة السوق العام الحالي للتقنيات المستندة إلى الضوء؟

300 مليار يورو / 330 مليار دولار أمريكي. بالإضافة إلى ذلك، إن القيمة السوقية المتوقعة تتخطى 600 مليار يورو (660 مليار دولار أمريكي) بحلول العام 2020. تضاعف النمو في هذه الصناعة على صعيد الناتج المحلي الإجمالي العالمي بين العامَين 2005 و2011. Citation: International Year of Light and Light-based Technologies (IYL 2015)‎