ابتكار يؤثر على العائلة

ورم دماغي يمكن الكشف عنه بواسطة نظام مراقبة المرضى.

عمل أليكو كوستا ريبالتا على تطوير تقنية مراقبة المرضى IntelliVue التي أدت عن طريق الصدفة دورًا مهمًا في تشخيص الورم الذي يعاني منه أخيه.

تقوم إحدى الأفكار المهمة جدًا لشركة Philips على زرع مبدأ تصنيع كل آلة كما لو كانت حياة أفراد العائلة تعتمد عليها في موظفيها. إنه المبدأ الذي يضمن أن منتجاتنا ليست مفيدة فحسب، بل أيضًا تم بناؤها بأعلى المواصفات. وهذا ما حدث بالضبط مع أليكو كوستا ريبالتا عندما كان يعمل في فريق الأبحاث والتطوير الإسباني لتصنيع جهاز مراقبة المرضى الذكي، والذي يُعتبر الآن ميزة شائعة الاستخدام في المستشفيات.

قبل تسع سنوات، عملت في قسم الأبحاث والتطوير في Philips في مجال مراقبة المرضى... يعتمد أحد شعارات شركة Philips على تصنيع الجهاز وكأنّ "حياة أفراد العائلة تعتمد عليه" وهذا ما حصل معي بالضبط".

 

أليكو كوستا ريبالتا

رئيس التسويق الميداني، قسم رعاية المرضى والمعلوماتية السريرية في Philips

عندما تلقى شقيقه أندريه لكمات على وجهه خلال شجار في حانة بسبب لعبة شطرنج، خضع لتصوير طبقي للدماغ للتأكد من أن كل شيء على ما يرام. أدى هذا التصوير إلى الكشف عن ورم دماغي كان من الممكن أن يبقى مخفيًا. وبينما هو يتعافى من عملية جراحية، وجد نفسه موصولاً بجهاز مراقبة المرضى Philips IntelliVue، وهو ابتكار تم تطويره قبل عشر سنوات بواسطة أخيه لتتمكن المستشفيات من استخدام آلات بسيطة ومتنقلة تعمل بسرعة فائقة يمكنها جمع البيانات لتوفير صورة واضحة عن حالة المريض. نجح نظام مراقبة المرضى في اتمام وظيفته وها هو أندريه يلعب الشطرنج من جديد. وجد أيضًا شقيقه الواسع الحيلة وسيلة لمنعه من الدخول في شجارات بسبب اللعبة، كما يُظهر هذا الفيلم القصير.

70000

حالة ورم دماغي رئيسية سيتم تشخيصها في الولايات المتحدة هذا العام. سنويًا، سيخسر 14000 شخص معركته مع الأورام الدماغية.

 

Citation: American Brain Tumor Association

ما هو عدد الأنواع المختلفة من أورام المخ والجهاز العصبي المركزي الموجودة؟

+120. تصنّف منظمة الصحة العالمية أورام الدماغ وفقًا لأصل الخلايا وطريقة سلوكها، بدءًا من الخلايا الأقل عدوانية (الحميدة) ووصولاً إلى تلك الأكثر عدوانية (الخبيثة). Citation: National Brain Society