مجتمعات تُشرق مع الأضواء

كيف أعادت إضاءة LED بناء هوية مدينة.

لطالما كان الجسر الفولاذي النصف مقوس الرائع هو المَعلم الذي يميّز مدينة كوربوس كريستي المرفئية المطلّة على خليج المكسيك في ولاية تكساس.

لطالما كان جسر هاربور حاضرًا دائمًا في حياة كل فرد نشأ في مدينة كوربوس كريستي، ما ساعد على رسم هوية المواطنين وجعل الجسر موضع موّدة وتكريم على نطاق واسع. ولكن مع تدهور الأحوال على مر السنين، انطفأت أضواء جسر هاربور في مدينة كوربس كريستي ليختفي مع ذلك المعلم السياحي الليلي.

أصبح الجسر علامة فارقة تميّزنا، فإذا بسكان المدينة ينظرون إليه على أنه فخرًا للمدينة. وليست الأضواء صديقة للبيئة فحسب، بل إنها تتميز بتكلفة منخفضة".

 

نيلدا مارتينيز

عمدة مدينة كوربوس كريستي

لحسن حظ الجميع، عادت الحياة لتدّب في هذا المَعلم بفضل آلاف المصابيح الموفّرة للطاقة والصديقة للبيئة. ومن دون أدنى شك، أصبح المَعلم أكثر جاذبية من أي وقت مضى. أدّى المشروع الجديد المثير للاهتمام القائم على إعادة إنارة بنية الجسر، والذي عملت فيه سلطات المدينة بالتعاون مع شركة Philips، على تغيير شكل جسر هاربور في مدينة كوربوس كريستي من خلال التعامل معه على أنه تحفة فنية حيّة. فهم لم يكتفوا بشرح كيف يمكن للإضاءة المتخصصة المدعومة بتقنية LED في المدن تغيير مساحة معينة، بل أنشأوا موقع جذب نابضًا بالحياة سمح بولادة هذه الجوهرة ذات التصميم الصناعي من جديد ولكن بحلّة من القرن الواحد والعشرين. وها هي الأضواء المتعددة الألوان تسطع الآن من منحنيات الجسر في عرض جميل دائم التغيّر وفائق الحداثة أصبح وسيلة جذب بحد ذاته وأعاد إحياء المنطقة. وبما أن السكان المحليين يعشقون جسر هاربور في مدينة كوربوس كريستي، ساعد هذا المشروع أيضًا في ازدهار أعمال مصوّر محلي يستخدم الجسر الآن كاستديو في الهواء الطلق.

11000

عقد متغيرة اللون ,قابلة للعنونة فرديًا. يتم التحكم بها كلها بواسطة جهاز Pharos LPC X للتحكم بإضاءة LED.

 

Citation: Philips

إنارة مسارات جديدة

 

ساهمت عمدة مدينة كوربوس نيلدا مارتينيز في انجاح الشراكة مع شركة Philips، وهي تشعر بالفخر حيال أضواء Philips المثبّتة على جسر هاربور. تتمتع العمدة أيضًا بلقب "أولي" مرموق. اضغط هنا لمعرفة لقبها فضلاً عن المزيد من المعلومات عن مدينتها.